معهد تيودور بلهارس وكلية العلوم جامعة الأزهر بنات يوقعان بروتوكول تعاون مشترك في مجال التدريب والتعلم

 
في إطار التعاون المشترك بين الجامعات والمعاهد البحثية لدعم أنشطة البحث العلمي وتبادل الخبرات، وقع معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة أ.د. محمد عباس شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة، وكلية العلوم- جامعة الأزهر فرع البنات برئاسة أ.د. سامية الحسيني أبوفرحة عميدة الكلية، مذكرة تفاهم في مجال التعليم والتدريب وكافة مجالات البحث العلمي، وكذلك الخدمات المجتمعية المشتركة بين كل من المعهد والكلية.
في هذا الإطار إستقبلت جامعة الأزهر فرع البنات وفدًا من معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة أ.د. محمد شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة وبحضور كل من أ.د. طارق أبوشوشة نائب رئيس المعهد السابق وأستاذ الباثولوجي، أ.د. محمد الإمام أستاذ ورئيس شعبة بحوث البيئة الرخويات الطبية الأسبق، أ.د. حنان مسلم رئيس شعبة بحوث البيئة الرخويات الطبية، د. مروة حسن رئيس قسم المناعة السابق، د. عزت عبد اللطيف المشرف على مكتب رئيس المعهد، وكان في إستقبال الوفد أ.د. محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة؛ لبحث سُبل التعاون المشترك والإستفادة من الخدمات البحثية والعلمية التي يمتلكها الطرفان.
نسق مذكرة التفاهم من طرف معهد تيودور بلهارس للأبحاث كل من د. أمينة محمد إبراهيم رئيس قسم الرخويات الطبية، ود. آلاء أحمد على يوسف الباحث بقسم الرخويات الطبية، ومن طرف كلية العلوم كل من د. ولاء أحمد مصيلحي معوض أستاذ الحشرات الطبية ووكيل كلية العلوم للدراسات العليا، ود. الشيماء محسن صادق أستاذ مساعد الطفيليات بكلية العلوم.
وقد اشتملت الإتفاقية على إمكانية الإشتراك في إجراء مشروعات بحثية تطبيقية متخصصة لتعظيم الإستفادة من الإمكانيات البشرية والخبرات البحثية لدى الطرفين وما يمتلكانه من إمكانيات معملية بهدف إثراء العملية البحثية والتطبيقية، كما تم الإتفاق على التعاون في إعداد وتدريس البرامج التدريبية لتحقيق نظام ضمان الجودة الشاملة لمخرجات عملية التعليم فى مجال تدريب طلاب الكلية ودعم الباحثين ولرفع كفاءتهم البحثية، ووضع أسس التكامل العلمي بين المؤسستين فى مجالات التدريب والإشراف المشترك على مشاريع تخرج طلبة الكلية، وكذلك إجراء البحوث التطبيقية المشتركة وتبادل الخبرات والأفكار، وأيضا تبادل الزيارات وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجالات العلمية والبحثية المختلفة ذات الصلة.
هذا وقد أكد د. محمد شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث أن هذا التعاون جاء إستكمالاً للدور الرائد والفعال الذي يقوم به المعهد في مجال دعم المؤسسات التعليمية والمساهمة في توجيه البحث العلمي بها، وفي إطار رغبة المعهد في التواصل الدائم مع المجتمع العلمي في مصر من خلال تبادل الخبرات العلمية والمشاركة في تأهيل جيل جديد من الباحثين يسعى للتقدم العلمي، وإعداد شباب من الخريجين المتميزين مزودين بأهداف المعارف والمهارات التخصصية في إطار من المساواة والتعاون المشترك وتبادل الإمتيازات الخاصة بين الجهتين وتطوير قدراتهم البحثية.
ومن جانبها أشارت د. سامية الحسيني أبوفرحة عميدة كلية العلوم- جامعة الأزهر فرع البنات أن توقيع البروتوكول جاء إيماناً من الكلية بدورها الأساسى فى العملية البحثية ووفقاً لإستراتيجيتها والتي تهدف إلى توفير برامج متطورة تساهم في تطوير التعليم ودعم البحوث العلمية والتطبيقية.

Check Also

Yesterday, at Theodor Bilharz Research Institute, a workshop on “Endoscopic Submucosal Dissection for Early Gastrointestinal Lesions” took place.

JSPS Cairo Research StationYesterday, at Theodor Bilharz Research Institute, a workshop on “Endoscopic Submucosal Dissection …

معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل متقدمة في مناظير الجهاز الهضمي يقدمها خبير ياباني عالمي

  في إطار خطة معهد تيودور بلهارس للأبحاث التي تهدف إلى توطيد التعاون الدولي ودعم …

ندوة تعريفية عن جدري القرود بمعهد تيودور بلهارس لتعزيز الوعي وتدابير الوقاية

  في إطار خطة معهد تيودور بلهارس للأبحاث والجهود المستمرة لرفع الوعي وتعزيز الإستعداد لمكافحة …