Breaking News

نجاح جديد لفريق وحدة المناظير

نجاح جديد لفريق وحدة المناظير بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة د. محمد عباس شميس ، حيث قام د. خالد رجب استشاري مناظير الجهاز الهضمي و الكبد تحت إشراف د. أيمن عبد العزيز رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد و د. محمود الشربيني مدير وحدة المناظير ، بإجراء استئصال لورم في جدار المعدة GIST مع الحفاظ علي باقي أنسجة المعدة ، عن طريق تقنية تقشير الأورام السطحية ESD، والتي دخلت إلى مجموع خدمات الوحدة لمناظير الجهاز الهضمي بالمعهد حديثا ، حيث تعد هذه التقنية هي الأحدث في الشرق الأوسط، و التي تم ابتكارها في اليابان .
جدير بالذكر أن المعهد قام مسبقا بإيفاد د.خالد رجب إلى كل من تركيا و اليابان للتدريب على استخدام هذه التقنية خلال العامين الماضيين.
هذا و قد توجه د. محمد شميس بخالص بالشكر لفريق وحدة مناظير الجهاز الهضمي والكبد و د. أحمد عبد العزيز رئيس قسم الجراحة و طاقم التخدير بالمعهد و هيئة التمريض بالوحدة لمجهوداتهم المميزة و نجاحاتهم المستمرة.

Check Also

معهد تيودور بلهارس للأبحاث يستقبل وفداً من مركز بحوث وتطوير الفلزات لبحث سُبل التعاون المشترك في المجالات البحثية والصناعية

  في إطار رؤية جمهورية مصر العربية 2030 وتوجهات الدولة نحو توطين الصناعة المصرية، وفي …

ورشة عمل في إطار مبادرة معهد تيودور بلهارس للأبحاث للابتكار وريادة الأعمال بعنوان: “الإبتكار التكنولوجي والتنمية المستدامة”

ورشة عمل في إطار مبادرة معهد تيودور بلهارس للأبحاث للابتكار وريادة الأعمال بعنوان: “الإبتكار التكنولوجي …

إنطلاق فعاليات مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال”

انطلقت فعاليات مبادرة “معهد تيودور بلهارس للأبحاث للإبتكار وريادة الأعمال”، والتي ينظمها المعهد تحت رعاية …