معهد تيودور بلهارس للأبحاث يواصل سلسلة فعالياته الهادفة نحو صحة مجتمعية أفضل

 
تحت رعاية أ. د. محمد عباس شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة قام قسم الصحة العامة برئاسة أ. د. حنان علي سيد بعقد ندوة علمية بعنوان: “Implementation and practical application of nutrition care تنفيذ وتطبيق الرعاية الغذائية بشكل عملي” حاضر فيها أ.د. إيمان سلطان أستاذ التغذية الإكلينيكية والغدد الصماء ورئيس وحدة التدريب بالمعهد القومي للتغذية.
أدارت الندوة د. مروة عبد الغني الباحث المساعد بقسم الصحة العامة بالمعهد، إستعرضت خلالها د. إيمان سلطان عدة محاور تناولت أهمية التغذية السليمة، والمشكلات الناجمة عن سوء التغذية والحالات المرضية المصاحبة لها وكيفية تفاديها، مؤشرات سوء التغذية وكيفية مسح الحالات وطرق تقديم الدعم اللازم، مخاطر سوء التغذية في مرضى الكبد والكلى وطرق العلاج، العوامل المؤثرة على الصحة العامة وطرق التعرف على مريض سوء التغذية في وقت مبكر للقدرة على التدخل في الوقت المناسب، أهمية حملات التقزم والأنيميا والسمنة في المدارس ومشكلات التغذية عند الأطفال وطرق مواجهتها، فريق الدعم التغذوي وأهمية وجوده في كافة الهيئات والمنشآت الصحية.
وقد حازت الفعالية على حضور طيب من العديد من أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد لما لها من أهمية عند إتباع إجراءات التشخيص والعلاج، كما طالب السادة الحضور بعقد المزيد من الندوات التي تخدم أهداف البحث العلمي على مختلف المستويات.
تأتي هذه الفعالية العلمية في إطار حرص المعهد على دعم أنشطة البحث العلمي والمشاركة الفعالة في المجالات البحثية والطبية المختلفة، وضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها قسم الصحة العامة في محاولة إيجاد حلول وتوصيات للوصول لمجتمع صحي متقدم.
 

Check Also

تعاون مشترك بين مدينة الأبحاث وتيودر بلهارس لتطوير إنتاج لقاحات لأمراض الكبد

بروتوكول بين ”الأبحاث العلمية” و” تيودور بلهارس” لإنتاج لقاحات لأمراض الكبدماسبيرو – وقعت مدينة الأبحاث …

الاجتماع الأول لمناقشة حالة سرطان الكبد بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة القاهرة والفريق الفرنسي متعدد التخصصات

  في إطار الاتفاقية المبرمة بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة القاهرة وجامعة باريس سيتي …

التعليم العالي تعلن عن فرص للتدريب باليابان مُقدمة من هيئة التعاون الدولي اليابانية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

التعليم العالي تعلن عن فرص للتدريب باليابان مُقدمة من (JICA) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي …