معهد تيودور بلهارس للأبحاث يستقبل وفداً من جامعة كانازاوا اليابانية لبحث سُبل التعاون المشترك

 
في إطار التعاون بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث والجامعات الدولية، استقبل معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد عباس شميس القائم بأعمال مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة، وفدًا من جامعة كانازاوا اليابانية، يضم كل من أ.د. تشيوري كيتاجاوا وأ.د. تيتسوشي ميزونو، كما حضر الزيارة كل من أ.د. ناوكو فوكامي رئيس مكتب الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة JSPS ، وأ.د. جاد القاضي رئيس رابطة خريجي الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة JSPS، وبحضور لفيف من السادة أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد؛ لبحث سُبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات وتفعيل المشروعات المشتركة والإستفادة من الخدمات البحثية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان.
أكد دكتور شميس على أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود المعهد وحرصه الدائم على دعم أنشطة البحث العلمي والمشاركة الفعالة في المجالات البحثية والطبية المختلفة، وتعزيز التعاون العلمي بين المعهد والجامعات الدولية خاصة في مجال تبادل الخبرات بين السادة الباحثين من خلال المنح الدراسية وتنظيم زيارات علمية، وذلك لرفع قدرات السادة أعضاء الهيئة البحثية والخروج بأبحاث علمية مشتركة متميزة في المجالات البحثية ذات الإهتمام المشترك، وإيماناً بأن التعاون العلمي بين الجهات البحثية المصرية والجهات الدولية يعد من أولويات التطوير البحثي وتدعيم سُبل المنهج العلمي.
وعلى هامش الزيارة قام وفد جامعة كانازاوا اليابانية بجولة تفقدية لبعض الأقسام والمعامل بالمعهد.
وفي ختام الزيارة أعرب وفد جامعة كانازاوا، عن سعادته بهذه الزيارة العلمية، مشيدين بالإمكانات العلمية والبحثية لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث.
حضر اللقاء كل من د. محمد سعيد رئيس شعبة الإكلينيكي الجراحي، د. عزت السيد عبد اللطيف المشرف علي مكتب رئيس المعهد، د. هاجر فتحي أستاذ مساعد بقسم الطفيليات، د. عمرو عبد الوهاب مساعد باحث بمعمل التشخيص الجزيئي.
ومن الجدير بالذكر أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث قد وقع مؤخراً على مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مشترك مع جامعة كانازوا اليابانية.

Check Also

تعاون مشترك بين مدينة الأبحاث وتيودر بلهارس لتطوير إنتاج لقاحات لأمراض الكبد

بروتوكول بين ”الأبحاث العلمية” و” تيودور بلهارس” لإنتاج لقاحات لأمراض الكبدماسبيرو – وقعت مدينة الأبحاث …

الاجتماع الأول لمناقشة حالة سرطان الكبد بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة القاهرة والفريق الفرنسي متعدد التخصصات

  في إطار الاتفاقية المبرمة بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة القاهرة وجامعة باريس سيتي …

التعليم العالي تعلن عن فرص للتدريب باليابان مُقدمة من هيئة التعاون الدولي اليابانية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

التعليم العالي تعلن عن فرص للتدريب باليابان مُقدمة من (JICA) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي …