توقيع بروتوكول تعاون بين معهد تيودور بلهارس ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب

 
في إطار التعاون العلمي بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث ونظرائه من المعاهد والمراكز والهيئات البحثية، تم توقيع إتفاقية تعاون بين كل من معهد تيودور بلهارس للأبحاث ومثله الأستاذ الدكتور/ محمد عباس شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة، ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب ومثلتها الأستاذة الدكتورة/ منى محمود عبد اللطيف مديرة المدينة، وقد اشتملت الإتفاقية على إمكانية إجراء أبحاث تطبيقية مشتركة لتعظيم الإستفادة من الإمكانيات البشرية والخبرات البحثية لدى الطرفين وكذلك بما يملكه من إمكانيات معملية بهدف إثراء العملية البحثية والتطبيقية وذلك تنفيذا لإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030. كما تم الاتفاق على التدريب العملي والتعاون الأكاديمي، وتبادل المعلومات الفنية والزيارات العلمية، وايضا الربط مع الجهات الصناعية والأكاديمية والمهنية كلما كان ذلك ممكناً، وذلك إلى جانب تنظيم المؤتمرات وورش العمل في المجالات ذات الإهتمام المشترك.
ومن الجدير بالذكر أن الإتفاقية قد وقعت علي هامش المؤتمر الدولي الثاني لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بعنوان “التحديات والأفاق المستقبلية للتكنولوجيا الحيوية: ربط البحث العلمي بالصناعة”.
وقد تم خلال الزيارة اللقاء مع العديد من رؤساء المعاهد والمراكز البحثية.
هذا وقد أكد د. محمد شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث أن هذا التعاون يأتي في إطار رغبة المعهد في التواصل الدائم مع المجتمع العلمي في مصر من خلال تبادل الخبرات العلمية مع الباحثين والعلماء على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات.
ومن جانبها أشارت د. منى عبد اللطيف أن توقيع البروتوكول جاء إيماناً من مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بدورها الأساسى فى العملية البحثية وما تضطلع به من مهام تطوير تخص البحث العلمي وتزويد البلاد بالمتخصصين والفنيين والخبراء فى المجالات البحثية والعلمية المتخصصة.
 

Check Also

تحت رعاية أ.د محمد شميس: وحدة مكافحة العدوى تعقد ندوة تعريفية حول مرض جدري القرود

  تحت رعاية ا.د محمد عباس شميس القائم بأعمال مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث تنظم …

تعاون مشترك بين مدينة الأبحاث وتيودر بلهارس لتطوير إنتاج لقاحات لأمراض الكبد

بروتوكول بين ”الأبحاث العلمية” و” تيودور بلهارس” لإنتاج لقاحات لأمراض الكبدماسبيرو – وقعت مدينة الأبحاث …

الاجتماع الأول لمناقشة حالة سرطان الكبد بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة القاهرة والفريق الفرنسي متعدد التخصصات

  في إطار الاتفاقية المبرمة بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة القاهرة وجامعة باريس سيتي …